الاثنين، 21 ديسمبر 2009

حجب النسخة العاشرة من مدونة "السراب الجمهوري": .. وفتح النسخة 11


أقدم الرقيب الالكتروني "عمّـار 404" على حجب النسخة العاشرة من مدونة السراب الجمهوري

للاطلاع على النسخة الحادية عشر من المدونة، يرجى الارتباط على الوصلة التالية:



Ce blog est illégalement censuré en Tunisie

Prière de vous connecter à l'adresse suivante


الجمعة، 18 ديسمبر 2009

تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة : إليكم النسخة 10 من المدوّنـة



هذه سنة هجرية جديدة أطلّـت، أتمنى على العزيز المقتدر أن تكون سنة خير ويُـمن وبركة. وأن تتحقّـق فيها كلّ آمالكم، وآمالنا جميعا في العزّة والكرامة والحرية

وأهديكم بالمناسبة النسخة العاشرة من مدوّنـة "السّــراب الجمهـوري"، بعد أن قام الرقيب الالكتروني المتخلّـف بحجب النسخة التاسعة

العنوان الجديد للمدوّنـة


كلّ عام وأنتم بخير

الاثنين، 14 ديسمبر 2009

هنا بيروت، ومنها أعلن إطلاق النسخة التاسعة من مدونة السراب الجمهوري




هنا بيروت

هنا درة لبنان، موطن المقاومة والعز والكبرياء

هنا أرض المواطنين الأحرار، حيث لا تغتال الكلمة الحـرة

ومن هنا

من سفح جبل لبنان الشامخ الخالد

أعلن تحريـر مدونة "السّـراب الجمهوري"، وإطلاق
نسختها التاسعة. متحديا "عميمير404"، ومؤكدا بأن المعركة متواصلة


للاطلاع على النسخة التاسعة، الرجاء النقر على الوصلة التالية


http://assarab-attounsi9.blogspot.com/



Ce blog est illégalement censuré en Tunisie

Pour consulter la 9 édition, prière de cliquer sur le lien suivant




http://asarab-attounsi9.blogspot.com/

الجمعة، 11 ديسمبر 2009

وتستمر المعركة : "عميمير404" يحجب النسخة السابعة من مدونة "السراب الجمهوري"، ونحن نفتح الثامنة




Ce blog est illégalement censuré en Tunisie

Pour consulter la 8ème édition, prière de cliquer sur le lien suivant

http://assarab-attounsi8.blogspot.com/


هذه المدونّة تمّ حجبها بصورة غير قانونية في تونس


للاطلاع على النسخة الثامنة،الرجاء النقر على الوصلة التالية

http://assarab-attounsi8.blogspot.com/

الخميس، 10 ديسمبر 2009

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان : "عميمير404" يعيد حجب مدونة "السراب الجمهوري"، وإرادة الحرية تحرّرها من الأسر



قام الرقيب الالكتروني بوليس الانترنت الشهير "عميمير404" ليلة ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بحجب النسخة6 من مدوّنة "السّـراب الجمهـوري". لكن لم تبزغ شمس العاشر من ديسمبر 2009 إلاّ وكانت النسخة 7 جاهزة على الشبكة. لكن الرقيب تدخل مرة أخرى بصورة غير قانونية لحجب المدونة

للاطلاع على النسخة السابعة من المدونة، الرجاء النقر على الوصلة التالية




La cyberpolice et le célébre censeur "Amimir 404" a procédé la veille de la célébration de la déclaration universelle des droits de l'homme à la censure de la 6ème édition du blog de "l'Illusion Républicaine". Avant le lever du soleil du 10 décembre 2009, la 7ème version du blog a été remise en ligne.
Mais le censeur est intervenu encore une fois illégalement pour censurer le blog.

Pour consulter la 7ème édition, prière de cliquer sur le lien suivant

الأربعاء، 9 ديسمبر 2009

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان : "عميـميـر404" يحجب مدونة السراب الجمهوري


Ce blog est illégalement censuré en Tunisie

Pour consulter la 6ème édition, prière de cliquer
sur le lien suivant

http://assarab-attounsi6.blogspot.com



هذه المدونّة تمّ حجبها بصورة غير قانونية في تونس


للاطلاع على النسخة السادسة الرجاء النقر على الوصلة التالية :


الجمعة، 4 ديسمبر 2009

الـدّومـري : حجب مدونة "السـراب الجمهوري" للمرة الـرابعـة




تـمّ حجب مدونة "السراب الجمهوري 4" في تونس بصورة غير قانونية

للاطلاع على النسخة المحـررة من "السراب الجمهوري"، الرجاء الارتباط على الوصلة التالية

http://assarab-attounsi5.blogspot.com



La 4ème édition du blog "L'illusion républicaine" a été illégalement censurée en Tunisie.


Pour consulter l'édition libérée de ce blog, prière de vous rendre à l'adresse suivante


http://assarab-attounsi5.blogspot.com


الخميس، 3 ديسمبر 2009

الماريشال تأبّـط شـرّا يكشف عن عصابة إرهابية في جريدة «الحكومة»!!؟

كشف المشير (الماريشال) تأبّـط شـرّا عن وجود مجموعة من الصحفيين الإرهابيين الذين يعملون بجريدة "الصحافة" الحكومية، التي أصبحت مأوى للمناوئين للنظام وأعداء الوطن. وهي بالمناسبة صحيفة عمومية وليست حكومية مثلما ذهب إليه حضرة الماريشال!؟

وعبّـر الماريشال خلال جلسة استماع لجنة الشؤون السياسية بمجلس المشيرين لوزير الاتصال بالنيابة يوم 23 نوفمبر 2009 عن استغرابه لتغافل الدولة عن هؤلاء الإرهابيين الذين يعارضون سياساتها باسم الدفاع عن حريّـة الإعلام واستقلالية النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ويقبضون أجورهم من ميزانيتها ويتمعـشون من المال العام!؟
وطالب الماريشال بوضع حـدّ لهذا التسيّـب والتصدي للإرهابيين والخونة المندسّين، المستقويـن بالصحفيّـات والصحفييـن المتمردين على شاكلتهم، وبمنظمات التنسيق الجمعياتي المستقل والاتحاد الدولي للصحفيين!؟

ولم يكن الحاضرون في الاجتماع بحاجة إلى ذكاء خارق ليدركوا بأن الماريشال «الحازم» يريد توجيه رسالة إلى من يهمّـه الأمر، بأنه جاهز لاستلام حقيبة وزارة الاتصال في الحكومة القادمة. ومثلما جعل من حملته ضدّ الإرهاب الأصولي مطيّـته لنيل الماريشاليّـة والجلوس في مجلس المشيرين، ها هو يفتح ملفّ الإرهابيين في القطاع الصحفي ويحمل راية التصدي لهم جسر عبور للظفر بكرسيّ الوزارة!؟

وتنفست وزارة الداخلية الصعداء عند بلوغها الخبر وحمدت اللّه على أن وزير الداخلية لم يكن حاضرا في الاجتماع المذكور، وإلاّ لخرّ مغشيّـا عليه عند سماع إفادة الماريشال الذي تمكّن بعبقريّـته الفـذّة من اكتشاف ما عجزت عنه أجهزة الأمن!!؟

الماريشال تأبّـط شـرّا وحقدا وغـلاّ وانتهازية وبذاءة وبلاهة، رجل خارق للعادة بكل المقاييس. فهو عصاميّ فصامـيّ بنى مجده بجهده الخاص ولسانه السليط وقدراته السبابيـة المشهود بها. بـزّ كل الجنرالات النظاميين وتجاوزهم بخطابه المفـّوه وولائه الانتهازي المـبين، وارتقى بمنزلة المرتزقة من درك الوضاعة والدناءة إلى مستوى المناضلين الوطنيين الغيورين!؟


فالماريشال مدافع لا يستكين عن مبادئ حقوق الإنسان، إلى حـدّ مقاضاة الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وشـلّ عملها!؟ وهو تقدّمي حداثيّ مستعـد لشنق معارضي أفكاره التنويرية في الساحات العامة، واحترامه للمرأة يحكى عنه الكثير!؟

والماريشال رجل فكر وصاحب "رؤى"، وهو كذلك رجل أعمال ناجح. فقد وشّح العدد الأول من نشريته بمقالات كتّـاب كبار قدمّـوها كمحاضرات في الندوات التي كان يديرها بمقابل في إحدى دور الثقافة. لكنه بحسّـه المنشاري المرهف نشرها كمنتوج خاص به وأبرأ ذمّـة أصحابها ودار الثقافة التي دفعت ثمن تلك الندوات من ميزانيتها، من حقوقهم فيها. وأراحهم بالتالي من عنائها، ليحمل عنهم بكلّ تضحية وتفان «وسخ دار الدنيا»!؟

وإذا قـدّر للماريشال أن يغرف من الهزال موقعا في وزارة منكوبة، فعلى الحكومة أن تعـدّ نفسها لنقل مقرّهـا من ساحة القصبة إلى .. ضاحية منّـوبة!!؟

وتنهّـد الدّومـريّ إذ أدركه الصباح، فأطفـأ المصباح وأمسك عن الكلام المبـاح..

ملاحظة : كلّ تشابه بين شخصية جناب الماريشال تأبّـط شـرّا وحضرة المستشار المحترم جدّا رضا الملولي، ليس أكثر من مجـرّد صدفـة.

زياد الهاني


* الدّومري : موقد القناديل التقليدية في أزقة المدن العتيقة.

الـدّومـري : حجب مدونة "السـراب الجمهوري" للمرة الثالثـة




تـمّ حجب مدونة "السراب الجمهوري 3" في تونس بصورة غير قانونية

للاطلاع على النسخة المحـررة من "السراب الجمهوري"، الرجاء الارتباط على الوصلة التالية

http://assarab-attounsi4.blogspot.com/



La 3ème édition du blog "L'illusion républicaine" a été illégalement censurée en Tunisie.


Pour consulter l'édition libérée de ce blog, prière de vous rendre à l'adresse suivante

http://assarab-attounsi4.blogspot.com