الاثنين، 21 ديسمبر 2009

حجب النسخة العاشرة من مدونة "السراب الجمهوري": .. وفتح النسخة 11


أقدم الرقيب الالكتروني "عمّـار 404" على حجب النسخة العاشرة من مدونة السراب الجمهوري

للاطلاع على النسخة الحادية عشر من المدونة، يرجى الارتباط على الوصلة التالية:



Ce blog est illégalement censuré en Tunisie

Prière de vous connecter à l'adresse suivante


الجمعة، 18 ديسمبر 2009

تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة : إليكم النسخة 10 من المدوّنـة



هذه سنة هجرية جديدة أطلّـت، أتمنى على العزيز المقتدر أن تكون سنة خير ويُـمن وبركة. وأن تتحقّـق فيها كلّ آمالكم، وآمالنا جميعا في العزّة والكرامة والحرية

وأهديكم بالمناسبة النسخة العاشرة من مدوّنـة "السّــراب الجمهـوري"، بعد أن قام الرقيب الالكتروني المتخلّـف بحجب النسخة التاسعة

العنوان الجديد للمدوّنـة


كلّ عام وأنتم بخير

الاثنين، 14 ديسمبر 2009

هنا بيروت، ومنها أعلن إطلاق النسخة التاسعة من مدونة السراب الجمهوري




هنا بيروت

هنا درة لبنان، موطن المقاومة والعز والكبرياء

هنا أرض المواطنين الأحرار، حيث لا تغتال الكلمة الحـرة

ومن هنا

من سفح جبل لبنان الشامخ الخالد

أعلن تحريـر مدونة "السّـراب الجمهوري"، وإطلاق
نسختها التاسعة. متحديا "عميمير404"، ومؤكدا بأن المعركة متواصلة


للاطلاع على النسخة التاسعة، الرجاء النقر على الوصلة التالية


http://assarab-attounsi9.blogspot.com/



Ce blog est illégalement censuré en Tunisie

Pour consulter la 9 édition, prière de cliquer sur le lien suivant




http://asarab-attounsi9.blogspot.com/

الجمعة، 11 ديسمبر 2009

وتستمر المعركة : "عميمير404" يحجب النسخة السابعة من مدونة "السراب الجمهوري"، ونحن نفتح الثامنة




Ce blog est illégalement censuré en Tunisie

Pour consulter la 8ème édition, prière de cliquer sur le lien suivant

http://assarab-attounsi8.blogspot.com/


هذه المدونّة تمّ حجبها بصورة غير قانونية في تونس


للاطلاع على النسخة الثامنة،الرجاء النقر على الوصلة التالية

http://assarab-attounsi8.blogspot.com/

الخميس، 10 ديسمبر 2009

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان : "عميمير404" يعيد حجب مدونة "السراب الجمهوري"، وإرادة الحرية تحرّرها من الأسر



قام الرقيب الالكتروني بوليس الانترنت الشهير "عميمير404" ليلة ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بحجب النسخة6 من مدوّنة "السّـراب الجمهـوري". لكن لم تبزغ شمس العاشر من ديسمبر 2009 إلاّ وكانت النسخة 7 جاهزة على الشبكة. لكن الرقيب تدخل مرة أخرى بصورة غير قانونية لحجب المدونة

للاطلاع على النسخة السابعة من المدونة، الرجاء النقر على الوصلة التالية




La cyberpolice et le célébre censeur "Amimir 404" a procédé la veille de la célébration de la déclaration universelle des droits de l'homme à la censure de la 6ème édition du blog de "l'Illusion Républicaine". Avant le lever du soleil du 10 décembre 2009, la 7ème version du blog a été remise en ligne.
Mais le censeur est intervenu encore une fois illégalement pour censurer le blog.

Pour consulter la 7ème édition, prière de cliquer sur le lien suivant

الأربعاء، 9 ديسمبر 2009

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان : "عميـميـر404" يحجب مدونة السراب الجمهوري


Ce blog est illégalement censuré en Tunisie

Pour consulter la 6ème édition, prière de cliquer
sur le lien suivant

http://assarab-attounsi6.blogspot.com



هذه المدونّة تمّ حجبها بصورة غير قانونية في تونس


للاطلاع على النسخة السادسة الرجاء النقر على الوصلة التالية :


الجمعة، 4 ديسمبر 2009

الـدّومـري : حجب مدونة "السـراب الجمهوري" للمرة الـرابعـة




تـمّ حجب مدونة "السراب الجمهوري 4" في تونس بصورة غير قانونية

للاطلاع على النسخة المحـررة من "السراب الجمهوري"، الرجاء الارتباط على الوصلة التالية

http://assarab-attounsi5.blogspot.com



La 4ème édition du blog "L'illusion républicaine" a été illégalement censurée en Tunisie.


Pour consulter l'édition libérée de ce blog, prière de vous rendre à l'adresse suivante


http://assarab-attounsi5.blogspot.com


الخميس، 3 ديسمبر 2009

الماريشال تأبّـط شـرّا يكشف عن عصابة إرهابية في جريدة «الحكومة»!!؟

كشف المشير (الماريشال) تأبّـط شـرّا عن وجود مجموعة من الصحفيين الإرهابيين الذين يعملون بجريدة "الصحافة" الحكومية، التي أصبحت مأوى للمناوئين للنظام وأعداء الوطن. وهي بالمناسبة صحيفة عمومية وليست حكومية مثلما ذهب إليه حضرة الماريشال!؟

وعبّـر الماريشال خلال جلسة استماع لجنة الشؤون السياسية بمجلس المشيرين لوزير الاتصال بالنيابة يوم 23 نوفمبر 2009 عن استغرابه لتغافل الدولة عن هؤلاء الإرهابيين الذين يعارضون سياساتها باسم الدفاع عن حريّـة الإعلام واستقلالية النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ويقبضون أجورهم من ميزانيتها ويتمعـشون من المال العام!؟
وطالب الماريشال بوضع حـدّ لهذا التسيّـب والتصدي للإرهابيين والخونة المندسّين، المستقويـن بالصحفيّـات والصحفييـن المتمردين على شاكلتهم، وبمنظمات التنسيق الجمعياتي المستقل والاتحاد الدولي للصحفيين!؟

ولم يكن الحاضرون في الاجتماع بحاجة إلى ذكاء خارق ليدركوا بأن الماريشال «الحازم» يريد توجيه رسالة إلى من يهمّـه الأمر، بأنه جاهز لاستلام حقيبة وزارة الاتصال في الحكومة القادمة. ومثلما جعل من حملته ضدّ الإرهاب الأصولي مطيّـته لنيل الماريشاليّـة والجلوس في مجلس المشيرين، ها هو يفتح ملفّ الإرهابيين في القطاع الصحفي ويحمل راية التصدي لهم جسر عبور للظفر بكرسيّ الوزارة!؟

وتنفست وزارة الداخلية الصعداء عند بلوغها الخبر وحمدت اللّه على أن وزير الداخلية لم يكن حاضرا في الاجتماع المذكور، وإلاّ لخرّ مغشيّـا عليه عند سماع إفادة الماريشال الذي تمكّن بعبقريّـته الفـذّة من اكتشاف ما عجزت عنه أجهزة الأمن!!؟

الماريشال تأبّـط شـرّا وحقدا وغـلاّ وانتهازية وبذاءة وبلاهة، رجل خارق للعادة بكل المقاييس. فهو عصاميّ فصامـيّ بنى مجده بجهده الخاص ولسانه السليط وقدراته السبابيـة المشهود بها. بـزّ كل الجنرالات النظاميين وتجاوزهم بخطابه المفـّوه وولائه الانتهازي المـبين، وارتقى بمنزلة المرتزقة من درك الوضاعة والدناءة إلى مستوى المناضلين الوطنيين الغيورين!؟


فالماريشال مدافع لا يستكين عن مبادئ حقوق الإنسان، إلى حـدّ مقاضاة الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وشـلّ عملها!؟ وهو تقدّمي حداثيّ مستعـد لشنق معارضي أفكاره التنويرية في الساحات العامة، واحترامه للمرأة يحكى عنه الكثير!؟

والماريشال رجل فكر وصاحب "رؤى"، وهو كذلك رجل أعمال ناجح. فقد وشّح العدد الأول من نشريته بمقالات كتّـاب كبار قدمّـوها كمحاضرات في الندوات التي كان يديرها بمقابل في إحدى دور الثقافة. لكنه بحسّـه المنشاري المرهف نشرها كمنتوج خاص به وأبرأ ذمّـة أصحابها ودار الثقافة التي دفعت ثمن تلك الندوات من ميزانيتها، من حقوقهم فيها. وأراحهم بالتالي من عنائها، ليحمل عنهم بكلّ تضحية وتفان «وسخ دار الدنيا»!؟

وإذا قـدّر للماريشال أن يغرف من الهزال موقعا في وزارة منكوبة، فعلى الحكومة أن تعـدّ نفسها لنقل مقرّهـا من ساحة القصبة إلى .. ضاحية منّـوبة!!؟

وتنهّـد الدّومـريّ إذ أدركه الصباح، فأطفـأ المصباح وأمسك عن الكلام المبـاح..

ملاحظة : كلّ تشابه بين شخصية جناب الماريشال تأبّـط شـرّا وحضرة المستشار المحترم جدّا رضا الملولي، ليس أكثر من مجـرّد صدفـة.

زياد الهاني


* الدّومري : موقد القناديل التقليدية في أزقة المدن العتيقة.

الـدّومـري : حجب مدونة "السـراب الجمهوري" للمرة الثالثـة




تـمّ حجب مدونة "السراب الجمهوري 3" في تونس بصورة غير قانونية

للاطلاع على النسخة المحـررة من "السراب الجمهوري"، الرجاء الارتباط على الوصلة التالية

http://assarab-attounsi4.blogspot.com/



La 3ème édition du blog "L'illusion républicaine" a été illégalement censurée en Tunisie.


Pour consulter l'édition libérée de ce blog, prière de vous rendre à l'adresse suivante

http://assarab-attounsi4.blogspot.com


السبت، 28 نوفمبر 2009

"أمهات بزنس الوطنية" : "الأمومة" قد تصبح مصدرا للخجل!!؟


"أشعر بإحراج شديد كلّما ذكرتُ بأني أمّ"

قالتها ببرود يثير الأعاصير في سامعها!!

"الأمومة أجمل آيات الوجود..

الأمومة أنبل شعور عرفَــته منذ بدء الخليقة الكائنات الممزقة بين غرائزها العدوانية وحساسيتها المرهفة لكل ما هو جميل..

الأمومة أعظم أسرار الوجود ودفق العطف والحنان والمحبة اللاّمتناهي مداده..

الأمومة معنى الحياة وروحها التي دونها العدم..

الأمومة رياحين ونسيم عليل يتسلل في ثنايا لفح هموم الحياة وقسوتها..

ومع ذلك.. واحتراما لذكرى والدتي الأغلى عليّ من روحي، ولنفسي كأمّ، ولأبنائي الذين أفنيت حبّا زهرة شبابي في تنشئتهم حتى أصبحوا نخلا باسقا.. احتراما منّي لكلّ أمّ جديرة بحمل هذه الصفة السامية النبيلة، يحرجني أن أعلن نفسي أمّـا!؟

يسيئني أن أقدّم نفسي كذلك.. طالما ظلت "أمّهات بزنس الوطنية" فلكلورا جمعويّا مبتذلا ومصدر ارتزاق مخز، وخبزا مصنوعا من طحين المذلّـة تقتات منه الحثالات والعقارب وجماعات احتراف العهر السياسي"!!؟

وأدرك الدّومري الصباح، فأطفأ المصباح، وأمسك عن الكلام المباح...

زياد الهاني

* الدّومري : موقد القناديل التقليدية في أزقة المدن العتيقة


الخميس، 26 نوفمبر 2009

الـدّومـري : حجب مدونة "السـراب الجمهوري" للمرة الثانية





تـمّ حجب مدونة "السراب الجمهوري 2" في تونس بصورة غير قانونية


للاطلاع على النسخة المحـررة من "السراب الجمهوري"، الرجاء الارتباط على الوصلة التالية





La 2ème édition du blog "L'illusion républicain" a été illégalement censurée en Tunisie.


Pour consulter l'édition libérée de ce blog, prière de vous rendre à l'adresse suivante



الـدّومـري : حجب مدونة السّراب الجمهوري




تـمّ حجب مدونة "السراب الجمهوري" في تونس بصورة غير قانونية

للاطلاع على المدونة المحرّرة "السراب الجمهوري 2" الرجاء استعمال الرابط التالي

http://assarab-attounsi2.blogspot.com



Le blog "Illusion républicaine" a été illégalement censuré en Tunisie

Pour consulter la version libérée "Illusion républicaine 2", prière de cliquer sur le lien suivant

http://assarab-attounsi2.blogspot.com







الاثنين، 23 نوفمبر 2009

استباقا لمساءلته في غرفتي البرلمان : وزير الداخلية يتقدم باستقالته!!؟



أعلن ناطق باسم وزارة الداخلية والتنمية المحلية أن السيد رفيق الحاج قاسم وزير الداخلية تقدم باستقالته لرئيس الدولة إثر العاصفة التي أثارتها خلال الأيام الأخيرة تصرفات غير قانونية منسوبة لعناصر محسوبة على قوات الأمن.
وقد عمدت أعداد غفيرة من أعوان الأمن صباح الخميس 19 نوفمبر 2009 إلى تطويق المقر المركزي للحزب الديمقراطي التقدّمي ومنع الأمين العام المساعد للحزب ورئيس تحرير جريدة الموقف رشيد خشانة من دخوله. كما تمّ منع الصحفيين العاملين في هذه الجريدة من الدخول إلى مقر عملهم. وهو نفس ما حصل مع صحيفة الطريق الجديد حيث تمّ منع الصحفي سفيان الشورابي وهشام سكيك رئيس تحرير الجريدة من الدخول إلى بنايتها. ولم يتم السماح للسيد هشام سكيك بالدخول إلاّ إثر تدخل من السيد أحمد ابراهيم الأمين الأول لحركة التجديد. كما تمت في اليوم نفسه محاصرة مقر صحيفة مواطنون لسان حزب التكتل. وجاءت هذه الأعمال بعد تكرر الاعتداءات بشكل غير مسبوق على الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني خلال الأيام الأخيرة.

وتقطع استقالة وزير الداخلية الطريق أمام مساءلته في مجلسي النواب والمستشارين، خاصة وأن أغلب نواب التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم أبدوا امتعاضهم للطريقة التي تصرفت بها قوات الأمن، واستباحتها كلّ التقاليد الديمقراطية العريقة لبلادنا، واعتبروها منافية لمبادئ الدستور الذي يحمل حزبهم اسمه، وللخيارات المعلنة لرئيسهم رئيس الدولة، ولأسس دولة القانون والمؤسسات.

وقد تقدم نائبا حركة التجديد عادل الشاوش وطارق الشعبوني بطلب المساءلة إلى رئاسة مجلس النواب، بعد أن حصلا على توقيعات كافة أعضاء أحزاب المعارضة بالبرلمان.

من جهته اعتبر السيد إسماعيل بولحية رئيس كتلة حركة الديمقراطيين الاشتراكيين بأن ما حصل تجاوز خطير للدستور ولحرية الإعلام لا يمكن لحركته أن تسكت عنه. فيما أكد السيد هشام الحاجي رئيس كتلة حزب الوحدة الشعبية بأن حزبه يندد بتصرفات رجال الأمن ويحمّل مسؤوليتها الكاملة لوزير الداخلية.

أما السيد محمد مواعدة عضو مجلس المستشارين المعيّن والقيادي بحركة الديمقراطيين الاشتراكيين، فقد دعا إلى إقالة وزير الداخلية مصرّحا بأن الأفعال التي أقدم عليها بعض منتسبي قوات الأمن مدانة ولا تشرف الجمهورية. في حين طالب أمين عام حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي أحمد الإينوبلي وزير الداخلية بالاعتذار للشعب التونسي، ودعا إلى فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات وفصل كل من يتثب تورطه في إعطاء التعليمات لعناصر الأمن بمحاصرة مقرات الصحف دون إذن قضائي والاعتداء على الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني. وأكد الإينوبلي أنه لن يتهاون في الدفاع عن الحريات العامة وعن كرامة المواطن العربي في تونس. وتساءل الإينوبلي متى سيتم وضع حدّ لمثل هذه التجاوزات التي جعلت بلادنا أضحوكة بين الأمم؟

المجلس الأعلى للاتصال أصدر بدوره بيانا عبّر فيه عن استغرابه لمحاصرة مقرات الصحف الثلاث، واعتبر ذلك تجاوزا للسلطة وجريمة في حق حرية الإعلام.

وتساءل بعض الملاحظين عن سبب تأخر الوزير الأول بناء على ما خوّله الدستور من صلاحيات، في التقدم باقتراح إلى رئيس الدولة لإقالة وزير الداخلية؟ لكن محللين سياسيين اعتبروا بأن الوزير الأول لم يمارس واجبه الدستوري في اقتراح تعيين وزير الداخلية، وبالتالي أضاع حقه في المطالبة بإقالته.

هذا ومازالت النخب التونسية تحبس أنفاسها لمعرفة كيف ستكون ردّة فعل القيادة الجديدة للنقابة الوطنية للصحفيين على ما جرى!؟

وفي انتظار تحقق ذلك، طابت أحلامكم!!؟

زياد الهاني